استعداد مكثف للجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية

 

january-21-2017-20

الدوحة في 01 فبراير /قنا/ واصل الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل الاستعداد لانطلاق الجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي” والسيارات السياحية، التي تنطلق بعد غد الجمعة على حلبة لوسيل الدولية بالتزامن مع رالي قطر الدولي، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط.
وتنطلق فعاليات الجولة بإجراءات التسجيل وفحص الدراجات والسيارات يوم غد الخميس ، تعقبها التجارب الحرة والتصفيات التأهيلية بعد غد الجمعة، على أن تتم إقامة السباقين الرسمين للجولة يوم السبت المقبل.
وتخصص التجارب الحرة للمتسابقين المشاركين من أجل إجراء الاختبارات على دراجاتهم، في حين تقام عمليات التسجيل والفحص الفني للدراجات المشاركة في البطولة، وذلك في مناطق الصيانة الخاصة بالحلبة.
ويتم فحص الدراجات المشاركة والتأكد من مطابقتها للشروط والمواصفات، خاصة تلك التي تتعلق بالأمن والسلامة، قبل أن يتم تحديد الفئة وتعطى وفق ذلك رقما خاصا بها لتصبح جاهزة للتنافس.
وكانت الجولة الافتتاحية للبطولة قد شهدت معركة مثيرة لحسم لقب الجولة الأولى من بطولة السوبر ستوك، بين مشعل النعيمي وسعيد السليطي وناصر المالكي، والتي حسمها النعيمي لصالحه بعد فوزه بالسباقين الأول والثاني، وتصدره الترتيب العام للبطولة برصيد 50 نقطة، فيما جاء السليطي ثانيا برصيد 40 نقطة والمالكي ثالثا برصيد 32 نقطة، فيما احتل علي الشمري وفهد السويدي المركز الرابع برصيد 24 نقطة.
ومن جانبه أعرب مشعل النعيمي عن جاهزيته لخوض منافسات الجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي”، مشيرا إلى أنه يقدم مستويات جيدة خلال التدريبات، حيث سجل توقيتات أفضل من الجولة الأولى، الأمر الذي يجعله يقدم الأفضل خلال الجولة المقبلة.
وقال النعيمي ، في تصريح صحفي خلال تدريباته على حلبة لوسيل ، إن الصراع سيكون قويا في الجولة الثانية بين جميع الدراجين المشاركين، لافتا إلى أن الجميع استعد بقوة لتقديم مستويات أفضل سواء على مستوى الأداء أو التوقيتات.
وأعرب الدراج القطري عن أمله في أن تكون الجولة الثانية مثيرة وممتعة للجماهير، معتبرا أن منافسه الأبرز على اللقب هو زميله سعيد السليطي، الذي حصل على المركز الثاني في الجولة الأولى، خاصة أنه سيسعى في هذه الجولة إلى تغيير استراتيجيته من أجل تحقيق الفوز.
وشدد النعيمي على أنه سيحاول تغيير تكتيكيه في الجولة الثانية ومفاجئة بقية المنافسين ، متوقعا في الوقت نفسه أن تشهد الجولة بعض المفاجآت في ظل التحسن الكبير من الدراجين الجدد، وأبرزهم عبدالله القبيسي الذي يقوم بعمل جيد.
وعلى صعيد بطولة قطر للسيارات السياحية، فقد شهدت منافسة قوية في الجولة الافتتاحية بين السائقين الثلاثة الأوائل وهم عبد الله الخليفي، ومنصور الهاجري وعمران الكرامة، ويتوقع أن يستمر هذا التنافس في الجولة الثانية.
وأعرب السائق القطري عبد الله الخليفي بطل الجولة الأولى عن أمله في إحراز لقب الجولة الثانية والابتعاد في صدارة البطولة، الأمر الذي يقربه كثيرا من إحراز اللقب العام.
وقال الخليفي، في تصريح صحفي، إنه على أهبة الاستعداد لسباق آخر مثير مع باقي المتسابقين، الذين يسعون لتحقيق توقيتات أفضل وإحراز مراكز متقدمة.. متوقعا أن تكون الجولة الثانية أكثر صعوبة، في ظل تقارب المستويات والتوقيتات خلال الجولة الافتتاحية، مشيرا إلى قوة المنافسة بين جميع السائقين من أجل الفوز باللقب.

استعداد مكثف للجولة الثانية من بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s