مشعل النعيمي أول المنطلقين في الجولة الأولى لبطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية

 

الدوحة في 20 يناير /قنا/ سيكون مشعل النعيمي أول المنطلقين في الجولة الأولى الافتتاحية من بطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي” والسيارات السياحية، التي ينظمها الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية بالتعاون مع نادي حلبة لوسيل الدولية على مدار يومين.
واحتل النعيمي المركز الأول في التجارب التأهيلية الثانية مسجلا زمنا قدره 2.04.914 دقيقة، ليحتل بذلك قطب الانطلاق الأول تاركا قطب الانطلاق الثاني لمنافسه سعيد السليطي الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 2.05.264 دقيقة.
وكان قطب الانطلاق الثالث من نصيب ناصر المالكي الذي حل في المركز الثالث بزمن قدره 2.05.669 دقيقة، فيما ذهب القطب الرابع إلى فهد السويدي بعدما احتل المركز الرابع بزمن قدره 2.06.991 دقيقة، بينما حصل عبدالله القبيسي على القطب الخامس بعدما جاء في المركز الخامس بزمن 2.09.452 دقيقة.
وكانت التجارب التأهيلية الأولى للدراجات النارية، قد شهدت مشاركة الدراجين أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة في الترتيب العام للتجارب الحرة، وتمكن فيها الدراج خالد المال من احتلال المركز الأول بزمن 2.16.359 دقيقة، متفوقا على كل من حسن المنصوري صاحب المركز الثاني برزمن قدره 2.17.243 دقيقة، وخالد آل ثاني الذي حل المركز الثالث بزمن قدره 2.22.590 دقيقة.
وبهذه النتيجة تأهل خالد المال وحسن المنصوري لخوض منافسات التصفيات التأهيلية الثانية، إلى جانب أصحاب المراكز العشرة الأولى في التجارب الحرة.
وتتواصل غدا السبت منافسات اليوم الثاني والختامي للبطولة، حيث تبدأ الفاعليات في العاشرة صباحا بفترة الاحماء بالنسبة للدراجات النارية، يعقبها فترة الإحماء الخاصة بالسيارات السياحية.
ومن المقرر أن ينطلق السباق الأول للدراجات النارية في الحادية عشر والنصف صباحا يعقبه تتويج الفائزين، على أن ينطلق السباق الأول للسيارات في الواحدة ظهرا ويعقبه تتويج الفائزين.
وسيكون الموعد في الثانية والنصف ظهرا مع السباق الثاني للدراجات النارية ويعقبه تتويج الفائزين، فيما سينطلق السباق الثاني والختامي للسيارات في الرابعة عصرا.
ويشارك في فئة الدراجات النارية 13 متسابقا هم : مشعل النعيمي، سعيد السليطي، ناصر المالكي، فهد السويدي، علي الشمري، عبد الله القبيسي، علي النعيمي، رياض العمادي، عيسى المطوع، حسن المنصوري، سعود آل ثاني، خالد آل ثاني، وخالد المال… فيما يشارك في فئة السيارات 8 متسابقين هم : أدهم الديب، شادي المهندس، جون ريبا، جورج كولمان، منصور الهاجري، عمران كرامة، عبد الله الخليفي ومانجنثا كيركوبا.
وأبدى الدراج مشعل النعيمي سعادته بتصدر التجارب التأهيلية وحصوله على قطب الانطلاق الأول في السباقين الرئيسيين غدا /السبت/، مشيرا إلى أن التجارب الحرة والتأهيلية شهدت منافسة قوية ومثيرة بين جميع المتسابقين المشاركين سواء القدامى أو الجدد.
وقال النعيمي، في تصريح صحفي، إنه “لا يمكن التكهن باسم الدراج الفائز بلقب الجولة الافتتاحية من البطولة، خاصة في ظل وجود أكثر من دراج مميز ومؤهل فوق العادة لإحراز اللقب، وهو ما ظهر جليا خلال التجارب الحرة”، لافتا إلى أنه حصد لقب التجارب الحرة الأولى، فيما فاز زميله سعيد السليطي بالتجارب الثانية.
وأضاف أنه “سيبذل قصارى جهده في السباقين الرئيسيين اليوم من أجل تحقيق الفوز وحصد لقب الجولة الافتتاحية”، معتبرا أن المنافسة على اللقب ستكون رباعية في ظل تواجد الثلاثي سعيد السليطي وناصر المالكي وفهد السويدي الذين يقدمون مستويات رائعة.
وأوضح أنه سيجري بعض التعديلات على دراجته، خاصة فيما يتعلق بتغيير الإطارات بعد الأعطال التي تعرض لها اليوم، الأمر الذي سيساعده على تطبيق استراتيجيته بصورة ناجحة خلال سباقي الغد .
وأشاد الدراج القطري، في ختام تصريحه، بالمستويات الفنية العالية التي ظهر عليها غالبية المتسابقين الجدد في منافسات اليوم ، لافتا إلى أنهم يخوضون المنافسة بحماس كبير، فضلا عن أن أدائهم في تطور، الأمر الذي سيجعلهم يقدمون الأفضل خلال الجولات المقبلة.
من جانبه، اعتبر الدراج سعيد السليطي أن لقب الجولة الافتتاحية من البطولة لن يحسم بسهولة خلال سباقي الغد، لافتا إلى أن حصوله على صدارة التجارب الحرة الثانية لا يعني ترشيحه لإحراز اللقب، حيث أن المنافسة بينه وبين زميليه مشعل النعيمي وناصر المالكي ستكون قوية ومثيرة.
وقال السليطي، في تصريح صحفي، إن الفوارق في توقيتات الصدارة خلال السباقات التي أجريت اليوم بسيطة للغاية، الأمر الذي يؤكد قوة المنافسة وعدم حسم اللقب مسبقا، لافتا في الوقت نفسه إلى أن المفاجآت واردة من المتسابقين الجدد، خاصة في ظل ظهورهم غالبيتهم بصورة جيدة.
وأعرب عن أمله في تحقيق نتائج جيدة وحصد لقب الجولة الافتتاحية من البطولة، الأمر الذي يعطيه الدافع قبل خوض بقية الجولات، فضلا عن الاستحقاقات الأخرى التي سيخوضها سواء محليا أو دوليا.
من جهته، أكد الدراج فهد السويدي أن المنافسة على اللقب ستكون قوية ومثيرة نظرا للتقارب الكبير في مستوى المنافسين، لافتا إلى أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في السباقين الرئيسيين.
وقال السويدي، في تصريح صحفي، إنه لم يوفق في التجارب الحرة والتأهيلية، بعدما تعرض لحادث جعله يحتل المركز الرابع، مشيرا إلى أن هدفه من المشاركة في هذه الجولة حصد أحد المراكز الثلاثة الأولى والصعود على منصة التتويج، الأمر الذي يدفعه للاستمرار بقوة في بقية جولات البطولة.
وتوجه الدراج القطري بالشكر إلى اللجنة المنظمة على دعمهم للمتسابقين وتسهيل العديد من الوسائل المساعدة، خاصة فيما يتعلق بتوفير ميكانيكيين لصيانة الدراجات، فضلا عن الأجواء الرائعة .
وتوقع الدراج ناصر المالكي منافسات مثيرة يوم غد في سباقي الجولة الافتتاحية من البطولة، مشيرا إلى أن منافسات الغد ستكون مختلفة تماما عن التجارب الحرة والتأهيلية التي أجريت اليوم.. وقال إنه تعرض لبعض المشاكل في التجارب الحرة، حيث اضطر لإجراء تعديلات على الدراجة بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لافتا إلى أنه حاول التعويض خلال التجارب التأهيلية، ولكن الظروف لم تساعد.
وأعرب عن أمله في تقديم مستويات جيدة خلال سباقي الغد تؤهله إلى إحراز اللقب الجولة الافتتاحية، لكنه أقر في الوقت نفسه بصعوبة المهمة في
ظل وجود الثنائي مشعل النعيمي وسعيد السليطي.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s