مؤتمر صحفي للمشاركين في بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية

الدوحة في 18 يناير /قنا/ عقد الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل الرياضي مؤتمرا صحفيا اليوم بحلبة لوسيل الدولية للدراجين والسائقين المشاركين في الجولة الافتتاحية من بطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي” والسيارات السياحية، التي ستقام على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين.
ومن جهته تمنى السيد عبدالرحمن المناعي رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية ، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي ، للجميع التوفيق خلال منافسات الجولة الأولى من البطولة التي تستمر لست جولات..معربا في الوقت نفسه ، عن تقديره إلى جميع العاملين في الاتحاد والحلبة على جهودهم المستمرة في إنجاح البطولات التي تنظم على أرض قطر.. مشيرا إلى أن استراتيجية الاتحاد الجديدة تسير بصورة مميزة، وأثمرت عن تنظيم بطولات جديدة بقوانين جديدة، منحت الفرصة لمشاركة فئة كبيرة من الشباب القطري العاشق لرياضة المحركات، خاصة من فئة المبتدئين.
واوضح المناعي أن الاتحاد قدم الكثير من الدعم للمتسابقين القطريين لتشجيعهم على المشاركة في البطولة.. مشيرا إلى أن الدعم لم يكن ماليا فقط، إنما شمل العديد من الأمور المصاحبة للسباقات، خاصة ما يتعلق بتوفير الصيانة والمهندسين والميكانيكيين الذين يقدمون خدمات الصيانة للدراجات والسيارات.

وشدد على أن الاتحاد حرص على زيادة عدد الجوائز للمتسابقين في البطولة خلال كل جولة من أجل تحفيزهم وحتى يكون لديهم عائد مادي جيد في نهاية الموسم يساعدهم في تحمل الأعباء المالية طوال جولات البطولة الست، معتبرا أن العائد المادي من شأنه أن يزيد من قوة المنافسة، خاصة في ظل وجود جوائز مالية مخصصة للعشرة الأوائل في الدراجات، والثلاثة الأوائل في السيارات.
وثمن رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الدور الكبير الذي يلعبه الأبطال القطريون في الدراجات النارية وفي مقدمتهم مشعل النعيمي وسعيد السليطي وناصر المالكي، في مساعدة الدراجين الناشئين ومنحهم الخبرات ليس فقط في السباقات ولكن في القوانين واللوائح وطرق السلامة .. معتبرا أنهم خير سفراء لقطر في رياضة الدراجات النارية خلال مختلف الاستحقاقات والبطولات التي يشاركون فيها.
ومن جانبه، أعرب خالد الرميحي نائب رئيس نادي حلبة لوسيل عن تفاؤله بنجاح بطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي” والسيارات السياحية، مشيرا إلى أنها ستكون فرصة جيدة لاكتشاف المزيد من المواهب الناشئة في منافسات الدراجات النارية..قائلا :”إن البطولة ستعمل بصورة كبيرة على تحقيق الهدف الرئيسي للنادي في استقطاب وجذب الشباب القطري لممارسة رياضة المحركات، ومشاركتهم في جميع البطولات التي ينظمها النادي والاتحاد”.
وشدد الرميحي خلال كلمته في المؤتمر الصحفي على حرص النادي على توفير كافة برامج ووسائل الدعم للشباب القطري في الأنشطة المختلفة التي تنظمها الحلبة طوال الموسم، لافتا إلى استهداف الشباب من دول الخليج العربي أيضا وكذلك المقيمين في دولة قطر..معتبرا أن البطولات التي تنظمها دولة قطر في رياضة السيارات والدراجات النارية تكون في الأغلب محلية، إلا أنها تشهد مشاركة خارجية من مختلف دول التعاون الخليجي، وكذلك من بعض دول أوروبا وجنوب آسيا.
ورأى أن الهدف الرئيسي من تنظيم هذه البطولة هو زيادة عدد المشاركين القطريين خاصة من فئة المبتدئين، متوقعا أن تصل المشاركة في فئة الدراجات إلى 20 متسابقا، وفي فئة السيارات إلى عشرة متسابقين.
وأوضح نائب رئيس نادي حلبة لوسيل أن الاتحاد لا يخطط لزيادة عدد المشاركين في البطولة بقدر ما يهدف إلى تشجيع الشباب القطري على المشاركة.. لافتا إلى أن قوانين البطولة تخضع بالكامل لقوانين الاتحاد الدولي خاصة فيما يتعلق بالسلامة والأمن.
وكشف الرميحي ، في ختام كلمته، عن أن الاتحاد والحلبة اتفقا على وضع جوائز تحفيزية للدراجين والسائقين المشاركين في البطولة، حيث ستخصص جوائز للدراجين العشرة الأوائل في كل جولة، والخمسة الأوائل في ختام الموسم، بينما ستخصص للسائقين جوائز للثلاثة الأوائل في كل جولة وكذلك في نهاية الموسم.
وبدوره، قال السائق منصور الهاجري ، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي المنعقد لبطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي” والسيارات السياحية، إن هذه هي المرة الأولى التي سيشارك فيها في بطولة تتكون من ست جولات .. لافتا إلى أنه شارك العام الماضي في البطولة المصغرة، التي أقيمت على هامش استضافة قطر لإحدى جولات بطولة العالم للسوبر بايك..معربا عن أمله في تقديم مستويات جيدة خلال جولات البطولة، كما تمنى أن تكتمل جولات البطولة الست هذا العام.

ومن جهته، توقع السائق عبدالله الخليفي أن يكون هذا الموسم مختلفا على مستوى البطولة، وذلك بعد تعديل القوانين التي أصبحت مماثلة للبطولات الخارجية والخليجية وتتوافق مع القوانين الدولية.

وقال الخليفي، خلال كلمته، إن البطولة ستشهد مشاركة عدد أكبر من المتسابقين سواء من دولة قطر أو مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، معتبرا أن هذا الأمر من شأنه أن يزيد من قوة المنافسة في ظل سعي الجميع للفوز.. مبديا رغبته في الظهور بمستوى جيد خلال منافسات الجولة الافتتاحية، معربا عن أمله في أن يقام السباق وينتهي بصورة مميزة للجميع دون حوادث أو إصابات.

ومن جانبه، تقدم الدراج مشعل النعيمي بالشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل على تنظيم بطولة قطر للدراجات النارية “سوبر ستوك 600 سي سي” والسيارات السياحية.. مشيرا إلى عدم توقعه أن يقوم الاتحاد بتنظيم مثل هذه البطولة خاصة في ظل بداية توليه المسؤولية من أشهر معدودة.

وقال النعيمي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، إن تنظيم بطولة بمثل هذه المواصفات مميز للغاية سواء بالنسبة للدراجين المبتدئين أو المحترفين، لافتا إلى أن المنافسة ستكون شرسة بين الجميع، خاصة في ظل استخدام دراجات موحدة وتعديل القوانين التي منحت الفرصة لمشاركة أعداد أكبر من المتسابقين..مشيرا إلى أن الاتحاد وفر كل الإمكانيات من أجل إنجاح البطولة، كما قام بتقديم دعم مميز للمتسابقين من أجل مساعدة الكثير من الشباب على المشاركة وتطوير خبراته في مثل هذا الحدث.

واعتبر النعيمي أن المنافسة خلال جولات البطولة ستكون قوية مع جميع المتسابقين المشاركين.. مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه سيسعى خلال المنافسات لنقل خبراته في المضمار إلى المتسابقين المبتدئين ومساعدتهم سواء في التدريبات أو طرق الأمن والسلامة.

وشدد الدراج القطري على أن رسالته من رياضة الدراجات النارية، أن يعكس الصورة الحقيقية لممارسة هذه الرياضة، خاصة أن البعض ينظر إليها على أساس أنها تسلية وتسابق بلا هدف.. معتبرا أنها رياضة مميزة تستحق التقدير وحالها ككل الرياضات الأخرى مثل كرة القدم وغيرها من الرياضات.

بدوره، أكد الدراج سعيد السليطي شغفه وتشوقه لانطلاق أولى جولات البطولة، حيث طال انتظار لحظة بدء المنافسات بعد تأجيل الجولة الأولى التي كانت مقررة الشهر الماضي، لافتا إلى أن الكل متحمس لخوض السباق والمنافسة على اللقب.

وقال السليطي ، خلال كلمته، “من الأمور الرائعة في هذه البطولة، هو زيادة عدد المشاركين القطريين”.. معربا عن أمله في اكتمال جولات البطولة وخروجها بصورة مميزة سواء من الناحية التنافسية أو التنظيمية..موضحا أن المتسابقين أصحاب الخبرة لن يقصروا على الإطلاق في دعم زملائهم الجدد ومنحهم الخبرات اللازمة في كل المجالات سواء ما يخص التدريبات أو احتياطات الأمن والسلامة، موجها في الوقت نفسه الشكر إلى اتحاد السيارات والدراجات النارية ونادي حلبة لوسيل على تنظيم هذه البطولة.

من جهته، شدد الدراج ناصر المالكي على أن منافسات الجولة الافتتاحية من البطولة ستكون قوية ومثيرة خاصة بين الدراجين مشعل النعيمي وسعيد السليطي .. مشيرا في الوقت نفسه إلى جاهزيته للمنافسة على الفوز، وأنه سيكون خصما لا يستهان به على الإطلاق.قائلا انه سيسعى إلى تقديم أقصى ما في وسعه خلال الجولة الأولى من أجل الظهور بشكل جيد.. متمنيا التوفيق لجميع المتسابقين المشاركين في الجولة الافتتاحية، وأن يكون الفوز من نصيب الأفضل.

واشار الدراج القطري إلى ضرورة أن يكون للدراجين الكبار دور مميز في تأهيل المبتدئين ومنحهم الخبرة والثقة للمشاركة في مثل هذه البطولات، لافتا إلى ضرورة أن يكون هناك صف جديد يواصل المسيرة ويمثل قطر في مختلف الاستحقاقات الدولية.

ورأى المالكي أن رياضة السيارات والدراجات النارية من أكثر الرياضات التي تجذب الشباب القطري في مختلف الأعمار، معتبرا أنها تتفوق على بقية الرياضات من حيث العدد الأكبر من الشباب القطري التي يمارسها.

/قنا/

مؤتمر صحفي للمشاركين في بطولة قطر للدراجات النارية والسيارات السياحيه

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s